الرئيسية / عمان / المهرجان المدرسي للشطرنج 2017 – النسخة الثانية

المهرجان المدرسي للشطرنج 2017 – النسخة الثانية

ايمانا بالدور الكبير الذي تلعبه رياضة الشطرنج في الارتقاء بالقدرات العقلية والذهنية لممارسيها وتزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والاربعين ارتأ الاتحاد العماني للرياضة المدرسية وبشراكة مع اللجنة العمانية للشطرنج تنفيذ مهرجان الشطرنج على مستوى السلطنة.

وقد نظمت اللجنة الرياضية المدرسية بمحافظة الظاهرة مهرجان الشطرنج المدرسي بمشاركة 100 طالب وطالبه من مختلف مدارس المحافظة.

رؤية اللجنة ايجاد جيل محب لوطنه مبدع في مواهبه هاو لممارسة رياضة الشطرنج. وإيصال رسالة للمجتمع لتشجيع أكبر عدد ممكن من الطلبة على ممارسة الشطرنج في جو حافل بالوطنية، ويهدف المهرجان الى تعزيز الانتماء والولاء للوطن وقائده المفدى ونشر ممارسة رياضة الشطرنج. وقد استهدفت اللجنة طلاب وطالبات من مختلف المراحل الدراسية على مستوى السلطنة للفئات من صفوف الحلقة الاولى (1-5)

بمشاركة 100 طالب وطالبة من كل محافظة تعليمية الظاهرة بواقع اجمالي (1200طالب وطالبة)

بدء المهرجان بمسابقة الشطرنج بين الطلاب والطالبات، وبعد ذلك قدمت طالبات مدرسة خضراء عبري للتعليم الاساسي فقره ترحيبه وبمشاركة أخرى بفقرة وطنية من تقديم طالبات مدرسة السليف للتعليم الأساسي.

بعدها قام راعي الحفل الدكتور عيسى بن خلف بن سالم التوبي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة رئيس اللجنة الرياضية المدرسية بمحافظة الظاهرة بتكريم المنظمين والمشاركين ف مهرجان الشطرنج.  

بعدها تم تكريم جميع الطلاب بهدايا وطنيه تحمل علم السلطنة، وأخذ صورة تذكارية مع راعي الحفل والحضور. 

 

عن عمر الشعيلي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*