الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / واتساب.. تتيح للمستخدمين إخفاء “وقت قراءة الرسائل

واتساب.. تتيح للمستخدمين إخفاء “وقت قراءة الرسائل

read-730x1297

بعد الذعر الذي أصاب مستخدمي واتساب مؤخراً حول ميزة إمكانية معرفة صديقك إن كنت قد قرأت رسالته وتجاهلتها أم لم تقرأها بعد، أطلقت واتساب تعديل جديد في الخصوصية على نفس مبدأ ما قامت به مع آخر ظهور، الآن يمكنك أن تمنع معرفة أصدقائك إن كنت قد قرأت رسالتهم وتجاهلتها، لكنك أنت أيضاً لن تتمكن من معرفة إن قرأوا رسالتك وتجاهلوها، أي ستكون الخصوصية على الطرفين وبهذا تتحقق العدالة فلا أنا أعرف إن قرأت رسالتي ولا أنت تعرف إن قرأت رسالتك.

وفي التحديث الجديد ظهر خيار ضمن إعدادات الخصوصية وهو اشعارات القراءة Read Receipts وعند إزالة الإشارة عنها فلن تتمكن من معرفة إن قرأ أصدقائك رسالتك وكذلك لن تتلقى علامتي الصح الزرقاء التي تفيد بأنه قرأ رسالتك أيضاً. لكن هذه الخصوصية لن تطبق على المحادثات الجماعية بل ستقتصر على المحادثات الفردية حالياً حيث سيتمكن دائماً أعضاء المجموعة من معرفة من قام بقراءة الرسائل و توقيت ذلك أيضاً.

ومع بدء إطلاق أندرويد 5 المصاصة لأجهزة نيكسوس و وصوله لبعض أجهزة موتورولا أيضاً أصبح الواتساب يدعم طريقة الاشعارات الجديدة حيث تظهر من أعلى الشاشة بدلاً من منتصفها، كما أفاد بعض المستخدمين أن شكل صورة الملف الشخصي أصبح دائرياً بدلاً من الشكل المربع مع حواف ناعمة في النسخ السابقة.

وكالعادة مع التحديثات المبكرة تكون متوفرة فقط عبر موقع الواتساب  قبل أن تصل إلى متجر جوجل بلاي للأندرويد لتتاح بعدها على متاجر تطبيقات آبل و ويندوز فون.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*